نزار قباني
U3F1ZWV6ZTEwOTMyNDM2NTY5X0FjdGl2YXRpb24xMjM4NDk0MjU1NjA=
recent
أخبار ساخنة

نزار قباني

نزار قباني. ولد في 21 مارس 1923 في الشغور في دمشق، سوريا ومات في 30 ابريل 1998، في لندن، بريطانيا، هو شاعر سوري، الذي يكسر شعرهم الصورة التقليدية للمراة العربية واختراع لغة جديدة، قريبة من اللغة الكلام وغنية بالعديد من الصور مستعار من عالم الطفولة. يعتبر نزار من اعظم الشعراء المعاصرين للغة العربية.

السيرة الذاتية
نزار قباني ياتي من عائلة تركية غنية تعيش في دمشق، اسمها aqbiq (يعني شارب ابيض باللغة التركية) 1

بحلول سن ال 16، بدا كتابة قصائد على نطاق واسع عن المواضيع في الحب 2

في عام 1945، تخرج من كلية الحقوق في الجامعة السورية في دمشق.

وقد اصبح مرتبط بوزارة الخارجية السورية، وبعد ان اختار الدبلوماسية، شغل العديد من الوظائف التجارية المسؤولة والمستشار الثقافي في السفارات السورية بالقاهرة، في انقرة، في مدريد، في بيجين وبيروت عندما استقالته في عام 1966 ...

بعد الهزيمة العربية لاسرائيل في عام 1967، انشا دار النشر "نزار قباني" في لندن واصبح متحدثا قويا و بليغ للقضية العربية.

استقر في بيروت في منتصف الستينات، قال انه يشعر ب " حزن هائل لرؤية كل الضرر الذي حدث لهذه المدينة." في مقابلة مع اللبناني يوميا " الشرق le jour " في عام 1977، في عام 1977 بمناسبة الافراج عن "بيروت المراة، مع حبي، قال :" لقد كنت اعيش في بيروت منذ عشر سنوات. هي بالنسبة لي الام والصديق وال الحبيب ".

منذ بداياتها في الادب عام 1944 مع اول مجموعة له من القصائد، بعنوان: قال لي سمراء، قام نزار قباني بنشر اكثر من ثلاثين مجموعة من القصائد، بما في ذلك طفولة صدر (1948), السامبا (1949) انت لي (1950), يوميات امراة غير مبال (1968), قصائد البرية (1970), كتاب الحب (1970), 100 حروف حب (1970), قصائد قبالة-ال قانون (1972), احبك، احبك وما يلي سوف ياتي (1978), في بيروت، مع حبي (1978), انك كل عام انت حبيبي (1978), والله ان هناك هل النساء فقط انت (1979) والعديد من الاعمال الاخرى. سوف يخلق من حوله جدل كبير جدا بسبب حقيقة انه رد هناك دون تواضع كاذب حبه للمراة.

تم لقب شاعر المراة والامة بعد دورها الذي سيكون شعاره بعد الهزائم العربية المتعاقبة ضد الاسرائيليين. سيكون من الناحية العملية الشاعر الوحيد الذي لا يغني مدح الحكام العرب و ان يمسكهم بسبب هذه الهزائم.

تم نشر مجموعة ثنائية اللغة من القصائد من قبل نزار قباني، النساء في عام 1988 بواسطة طبعات arfuyen في ترجمة محمد oudaimah ومع كلمة من قبل الزهرة خوري-ghata.

تم ترجمة نصوص نزار قباني الى الاسبانية من قبل بيدرو مونتيريت (معهد hispano-العربي، 1964) و باللغة الانجليزية من قبل عبد الله ال uzari (بالشعر العربي المعاصر، بطريق، 1986) ومن قبل سلمى khadra jayyusi (in الشعر العربي الحديث جامعة كولومبيا الصحافة، 1987

استطاع الشاعر السوري يوسف كركولي من قول نزار قباني انه كان "حسب الحاجة الى حياتنا كالهواء".

نزار قباني تزوج مرتين. كان لديه طفلين مع زهراء akbik (متوفى عام 2007), زوجته الاولى: توفيق الذي توفي صغيرا، وحدبا، التي توفيت في عام 2009. زوجته الثانية، بلقيس الراوي، معلم عراقي قابلها في مدرسة ... عرض الشعر في بغداد، والذي كان لديه طفلين عمر وزينب، قتل في هجوم قام به الناشطين المؤيدين الايرانيين ضد السفارة العراقية عام 1981 في بيروت حيث كانت تعمل لدى القسم الثقافي من ال. الحكومة العراقية. وقد اثر هذا الاختفاء كثيرا على الشاعر، الذي استعاد الامل بفضل ابنائه.

نهاية الحياة.
بعد وفاة balkis، يغادر kabbani بيروت. يعيش بين جنيف وباريس ثم انتقل الى لندن خلال السنوات ال 15 الماضية 3 هناك، يستمر في كتابة القصائد التي ترفع بعض الخلافات وخاصة " متى سيعلن وفاة العرب؟" و " العدائين " (al mouharwilon المهرولون). في عام 1997، يعاني نزار قباني يعاني من مشاكل صحية. وعلى الرغم من تحسن في نهاية عام 1997، توفي في لندن في 30 ابريل 1998 بسبب نوبة قلبية 5 عن عمر 75 عاما. واعرب عن رغبته في ان يدفن في دمشق، والتي وصفها بالبطن الذي علمته الشعر والابداع والابداع والارضاء الابجدية الياسمين 6 تم نقله الى دمشق بعد اربعة ايام. في الواقع، الرئيس السوري حافظ الاسد يرسل طائرة خاصة لاعادة بقائه الى الوطن. سيتم التدخل وفقا لرغبات الشاعر في قبو الاسرة في دمشق القديمة، الباب ك-saghir 6

كان حزن و اسف في جميع الدول العربية حيث تنتشر في وسائل الاعلام اعماله الادبية 6

عمله
كانت المراة المصدر الرئيسي للالهام الشعرية ل نزار قباني بسبب انتحار شقيقته. ينشر اول مجموعته من القصائد، "قال لي سمراء" قالت لي السمراء، في عام 1944 سوف يتبع " رائحة الياسمين دمشق ". مع منشور عام 1952 من " شباب صدر ", والذي كسر بالتقاليد المحافظة للادب العربي، اكتسبت سمعة بالجراة، مما جعلته، انتهى السنين، واحدة من اهم الشعراء المعاصرين في الادب العربي.

بعد الهزيمة العربية في الحرب العربية الاسرائيلية 1967، اتخذ عمله طابع سياسي واكثر التزام للقضية العربية. ثم ينشر "في هامش صحيفة الهزيمة". مخطوبة سياسيا، يكتب هذا النقد الذاتي لعدم انهاء العالم العربي واخطاءه العديدة. عندما تم انتقاد بسبب القسوة التي انتقاد بها العرب، قال " akhir al kay،" اخر علاج هو النار. واحدة من اخر قصائده - "اطفال الحجر" تشير الى انتفاضة الانتفاضة في الاراضي المحتلة.

غالبا ما اخذ كتابته على مواضيع الياس السياسي، وهو تعامل مع المراة على انه استعارة راى فيها مصير العرب الملعون. في قصيدته " الرسم بالكلمات ", يكتب: " عندما يريد الرجل امراة، فهو يضرب في القرن ؛ ولكن عندما ترغب المراة رجلا، تاكل القطن من وسادها. " لا يمكن ان يكون هناك الكثير

اشاد الروائي المصري جمال الغيتاني، الناشر الاسبوعي اخبار الادب، نزار قباني قائلا انه كان " الى حد ما شاعر عربي عظيم، الذي بذل جهد كبير لجعل شعره مفهوما من قبل الجميع الشعب وليس فقط من قبل النخبة "

اخترنا لكم
الاسمبريد إلكترونيرسالة