recent
أخبار ساخنة

موضوع حول التعاون

عن إدارة الموقع
الصفحة الرئيسية



موضوع تعبير كتابي عن تنظيف الحي النظافة من أهم الأشياء في حياتنا فيجب علينا أن نقوم بتنظيف كل ما حولنا وعلينا البدء بالحي الذي تسكنه، والالتزام بهذه النظافة ليظل المنظر لائق وصحي ايضًا بأسلوب منظم وغير متعب ابدًا، المشاركة لن يكون أي شيء صعب حتى وان كان الحي كبير لذلك سنعرض كيفية نظافة الحي وتجميله بشكل جميل ولائق لمن يسكنه، موضوع تعبير عن تنظيف الحي بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع الابتدائي و الخامس الابتدائي و السادس الابتدائي، موضوع عن تنظيف الحي بالأفكار والاستشهادات للصف الاول الاعدادي و الثاني الاعدادي و الثالث الاعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.
محتويات

مقدمة موضوع تعبير كتابي عن تنظيف الحي:

1.      تعبير كتابي عن تنظيف الحي للسنة الرابعة ابتدائي.
2.      وصف الحي قبل حملة التنظيف.
3.      كيف ننظف الحي.
4.      التوعية المناسبة للنظافة.
5.      أهمية نظافة الحي.
6.      دور السكان في الاهتمام تنظيف الحي.
7.      مشروع تنظيف الحي.
8.      خاتمة موضوع تعبير كتابي عن تنظيف الحي.

مقدمة موضوع تعبير كتابي عن تنظيف الحي:

إن النظافة من الايمان وهي من أسباب الحفاظ على الصحة فلابد من الاهتمام بالنظافة، لكي نعيش بصحة جيدة ونوعي أطفالنا على هذا فعلينا تربيتهم على الاهتمام منذ الصغر بالنظافة نظافة الحي تدل على نظافة من يسكنه وان لم يتم توعية الأطفال منذ الصغر سنندم كثيرًا بعد ذلك، وسنوضح أكثر بشرح كيف تقوم بتوعية النظافة في الحي والاهتمام بجمالها.
شاهد ايضًا

تعبير كتابي عن تنظيف الحي للسنة الرابعة ابتدائي:

  • إن التلاميذ في هذا العمر يجب ان يتعلموا كيفية التنظيف في المدرسة والحي، لأنهم يتواجدون في الشوارع من خلال اللعب أو الذهاب للمدرسة.
  • لذلك لابد ان يشاركوا في تنظيف الحي باستمرار، لكي يكبرون على حب النظافة ليس في الحي فقط، بل في البيت والمدرسة ايضًا، فيصبح لديهم الشعور تجاه حب المكان الذي يتواجدون فيه فيجعله أجمل وأنظف.

وصف الحي قبل حملة التنظيف:

  • ان الحي بالتأكيد قبل الحملة يصبح غير نظيف بالمرة، ملئ بالقاذورات والورق والمهملات ولكن ان اتبعنا فكرة، التنظيف باستمرار لن نجد صعوبة في هذا وسيكون الأمر أجمل وأسهل ويكون الحي دائمًا نظيف.

كيف ننظف الحي:

  • علينا أن نعرف ماذا ينقص الحي الذي نسكنه ونقوم بإحضاره، فيجتمع جميع السكان حول أي مشكلة تظهر في حيهم فإذا كان هناك نقص في سلات المهملات نقوم بالدفع واحضارها.
  • وإذا كان هناك أماكن مظلمة نقوم بالدفع واحضار الأنوار التي تنير هذه الأماكن المظلمة في الليل.
  • وايضًا إذا حدثت مشكلة في كشافات النور علينا ان لا يعتمد كل منا على الاخر فلا بد على الجميع إذا رأى خطأ ان يسعى لإصلاحه ويقوم بمشاركة من باللحى لتصليحها.
  • تنظيف الحي بعمل دوريات تقوم كل أسرة بتنظيف ما امامها من مهملات وكل اسرة تقوم بتوعية الأطفال، أن لا يقوموا بإلقاء المهملات والورق في الشارع فلابد من أن يكون الشارع نظيف، ولابد أن ينظف يوميًا وبذلك لن يكون متعب ويشارك الأطفال في هذا لأنهم يتواجدون في الشارع بشكل يومي وعند الانتهاء من اللعب عليهم تنظيف المكان الذي تواجدوا فيه.
  • الخروج بحملات توعية عن النظافة وإلى جانب هذه المدرسة لها دور كبير في توضيح أهمية نظافة الحي، فلو كل شخص عرف مهامه تجاه الحي لما كان هناك أي قذارة في أي مكان.
  • زرع أماكن بجوار المنزل بالأشجار والورود فيجعل للحى منظر لائق يساعد على الراحة في كل شيء فعندما تشعر بالملل وتمشى في الحي تشعر بالراحة والسعادة لان الحي يبعث بكل شيء جميل.
  • يجتمع الحي في أشياء مثل المياه والمجاري فإذا تواجدت مشكلة في مواسير معينة على الفور علينا إصلاحها معًا لكيلا تتسرب المياه وتفسد ما فعلناه.
  • ايضًا يوجد بلاغات علينا الانتباه إليها جيدًا فلابد من الاهتمام بتغطيتها بأحكام لتجنب سقوط أي شخص بها فهي أمر خطير لابد من عدم اهماله ابدًا.

الطلاب شاهدوا أيضًا:

التوعية المناسبة للنظافة:

  • التوعية تتم من خلال حملات يقوم بها من بال فنجد انهم يقومون بعمل لقاءات في أماكن مختلفة للحث على النظافة، وايضًا هناك من يقوم بالتجوال في الحي النظافة بين الجميع.
  • وبالنسبة للأطفال فتقوم المدرسة توعيتهم في أهمية النظافة، والى جانب هذا الاهل يقومون بحث أطفالهم على النظافة وجعلهم يعتمد عليهم فيمكن ان يجعلون أطفالهم تشاركهم في نظافة المنزل، وترتيب مكان نومهم بهذا ينشئون على حب النظافة.

أهمية نظافة الحي:

  • عندما يكون المكان الذي نجلس به نظيفًا تكون نفسيتنا جيدة جدًا ولكن إذا خرجنا خارج المنزل ووجدنا منظر غير مرضى نشعر بالاستياء لهذا، فما يسببه الشكل السيئ في الخارج سيظهر علينا ويمكن أن نكره الخروج من المنزل وتشعر بالإحباط والاحراج من المنظر الخارجي، فلو كان المنظر جميل لن نشعر بالخجل من أي شيء.
  • الوقاية من الأمراض: النظافة مهمة لكي تمنع الأمراض نهائيًا حيث أن القذارة لن تجلب الا الذباب حولها والحشرات الضارة أيضًا، فيمرض من بالحي بسبب هذا ولو ان هناك مياه غير نظيفة في الشوارع ستحدث نفس المشكلة وهي انتشار الأمراض لذلك النظافة تحجب هذه الامراض فنعيش بصحة جيدة.
  • منظر الحي الجميل بهجة خاصة فعندما يحضر الينا أشخاص لزيارتنا نكون فخورين بمكان تواجدنا، من اجل نظافته حتى وإن كان المكان ليس مكان فخم ولكن بالنظافة سيصبح أفضل الأماكن على الإطلاق.

دور السكان في الاهتمام بنظافة الحي:

  • أي شخص يسكن في الحي فهو مسئول ويجب ان يشارك في نظافة الحي فلا يمكن أن يكون هناك شخص غير مسؤول، فان تواجد هذا الشخص فعلينا ألا نتركه هكذا لأنه فرد غير صالح، ويمكن أن يؤثر بالسلب على الاخرين فيجب ان يعلم انه لا يمكن أن يستمر هكذا، وان النظافة هي اهم من الاكل والشرب فهي وقاية من كل الأمراض.
  • وايضًا حماية لأطفالنا عند اللعب في الشارع، فعند التجمع لتوعية هذا الفرد الشاذ في الحي يجب عدم تركه إلا عندما يشارك في التنظيف والمشاركة تكون بالعمل والمال.


المشاركات الأخيرة

google-playkhamsatmostaqltradent