أساتذة مرسمون يجبرون مدير مؤسسة تربوية على العدول عن اجراءات في حق الأساتذة المتعاقدين
8074691237176165
recent
أخبار ساخنة

أساتذة مرسمون يجبرون مدير مؤسسة تربوية على العدول عن اجراءات في حق الأساتذة المتعاقدين

الخط
أخبار التعليم 
ثار أساتذة وأستاذات الثانوية التأهيلية تزكي بني عياط، التابعة لمديرية أزيلال، في وجه المؤسسة بعد قرار إسناد الإدارة التربوية لأقسام الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وأعلنوا خوضهم لإضراب تضامني معهم.
وخرج أساتذة الثانوية ببيان، أمس الخميس، يؤكدون فيه أنه على إثر إسناد الإدارة التربوية لأقسام الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد داخل ثانوية تزكي التأهيلية، واستفسار الأساتذة الرافضين لهذا القرار الذين اعتبروه “غير أخلاقي”، فقد عبروا عن رفضهم لهذه الحلول الترقيعية حسب تعبيرهم.

كما أعلن الأساتذة والأستاذات “رفض تعديل بنية الأقسام الرامي إلى كسر إضراب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، معلنين أنهم سيدخلون في إضراب مفتوح إلى غاية العدول عن هذا القرار وتوقيف متابعة الأساتذة الذين رفضوا تسلم جداول الحصص الجديدة.

وحمل البيان المسؤولية للجهات الوصية في هدر الزمن المدرسي لتلاميذ وتلميذات المؤسسة.
وبعد ساعتين من خوض الإضراب،  تم رفعه بعد العدول عن قرار إسناد أقسام الأساتذة المضربين الذين فرض عليهم التعاقد لزملائهم.
وتكررت مثل هذه الوقفات التضامنية مع “الأساتذة المتعاقدين” في أكثر من مديرية، حيث شهدت مؤسسات تعليمية احتجاجات وعصيانا من طرف الأساتذة المرسمين، تضامنا مع “الأساتذة المتعاقدين” الذين يجدون أنفسهم أمام قرارات إدارية استثنائية، تتجلى في إسناد أقسام الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد المضربين لغير المضربين.
آشكاين
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة