اليوم الثالث من المسابقة القرآنية الجهوية فئة الحفظ الكامل للقرآن الكريم بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة
U3F1ZWV6ZTEwOTMyNDM2NTY5X0FjdGl2YXRpb24xMjM4NDk0MjU1NjA=
recent
أخبار ساخنة

اليوم الثالث من المسابقة القرآنية الجهوية فئة الحفظ الكامل للقرآن الكريم بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة

اليوم الثالث من المسابقة القرآنية الجهوية فئة الحفظ الكامل للقرآن الكريم بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة


اليوم الثالث من المسابقة القرآنية الجهوية فئة الحفظ الكامل للقرآن الكريم بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة
بتاريخ 10 يونيو, 2018
تملالت – الحسن اليوسفي
قال تعالى: { وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ }، بهذه الكلمات الربانية الخاشعة، وتحت شعار “رتل وارتق“، انطلقت فعاليات الأمسية القرآنية للمسابقة الجهوية في حفظ القرآن الكريم وتجويده فئة الحفظ الكامل لكتاب الله في يومها الثالث على الساعة العاشرة من مساء يوم السبت 24 رمضان  1439هـ الموافق ل 09 يونيو 2018م بساحة الحديقة العمومية المجاورة لمركز الدرك الملكي بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة، هذه الأمسية القرآنية التي أحياها نخبة من القراء المشاركين من مدن جهة مراكش أسفي، وقدم فقراتها الأستاذ محمد نجيب العلوي، والتي اعتادت ساكنة مدينة تملالت متابعتها بشغف وشوق كل شهر رمضان احتفاء بأهل القرآن.
تميزت المسابقة بحضور جمهور غفير من ساكنة مدينة تملالت و مجموعة من الضيوف الكرام الذي حجوا من مختلف أحياء الإقليم والجهة لمتابعة فقراتها، وقد استهلت الليلة القرآنية بقراءة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه على مسامع الحاضرين التلميذ أيوب بوعطار، تلتها بعد ذلك كلمة الاستاذ محمد نجيب العلوي، رحب من خلالها بالحضور الكريم، مؤكدا حرص اللجنة المنظمة في برنامجها على تشجيع الناشئة في الإقبال على حفظ و تجويد القران الكريم و تشجيع مواهبه، ونشر تربية عقدية سليمة، وترسيخ القيم السامية في نفوس الناس، و حث أيضا في كلمته الامهات و الأباء على تشجيع بناتهم و أبنائهم على حفظ و تجويد كتاب الله، كما أطر هذا الحفل القرآني ثلة من الفقهاء والعلماء والأئمة والمختصين في تجويد وحفظ القرآن الكريم على رئسهم رئيس اللجنة،
 الأستاذ الصالحي الجيلالي مرشد بإقليم قلعة السراغنة.
أما باقي أعضاء اللجنة فهم كالتالي،
 الأستاذ عبد الرحيم نشيط عضو المجلس العلمي المحلي لمدينة الدار البيضاء عين السبع الحي المحمدي.
 الأستاذ عبد الله تارفي عن المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بمراكش.
 الأستاذ الدكتور العربي إيمردال مرشد بإقليم قلعة السراغنة.
 مقرر اللجنة الأستاذ محمد الرفيقي عن المجلس العلمي المحلي لإقليم قلعة السراغنة.
كما عرفت المسابقة منافسة قوية بين المتبارين في فئة الحفظ الكامل للقرآن الكريم أسفرت نتائجها فوز،
 الرتبة الأولى، سعيد الحمري 24 سنة من إقليم الصويرة بمعدل 18,17 نقطة، يدرس بالثانية جامعي بمعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية، ختم القرآن الكريم 3 ختمات.
 الرتبة الثانية، عبد الرحيم صامبا 25 سنة من إقليم شيشاوة بمعدل 17,41 نقطة، يتابع دراسته بالتعليم العتيق بالفقيه بن صالح، ختم القرآن الكريم 4 ختمات.
 الرتبة الثالثة، أسامة النجاري 24 سنة من إقليم قلعة السراغنة بمعدل 15,66 نقطة، يتابع دراسته بماستر الخطاب الشرعي وتكامل العلوم بكلية الأداب بمدينة أكادير، شارك في عدة مسابقات منها الإثقان في حفظ القرآن الكريم بمدينة العطاوية سنة 2012، يؤم الناس في صلاة التراويح بأولاد تايمة.
 الرتبة الرابعة، عبد اللطيف الدردوري 22 سنة من إقليم اليوسفية بمعدل 15,58 نقطة، يتابع دراسته بالتعليم العتيق بالشماعية، ختم القرآن الكريم 4 ختمات.
 الرتبة الخامسة، حسن كراندي 25 سنة من إقليم أسفي بمعدل 15,33 نقطة، جامع للقراءات العشر، يتابع دواسته بالسنة الثانية عتيق، يدرس القراءات بمعهد العرفان للتعليم العتيق بأسفي، شارك في عدة مسابقات وطنية ودولية منها مسابقة الملك عبد العزيز الدولية في حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره سنة 2015.
 الرتبة السادسة، حمان الشيخي 20 سنة من سيد الزوين مدينة مراكش بمعدل 15,16 نقطة، يتابع دراسته بالتعليم الأصيل.
 الرتبة السابعة، معاوية فرجي 20 سنة من إقليم الرحامنة بمعدل 13.00 نقطة، يتابع دراسته بالتعليم العتيق بأبن جرير، ختم القرآن الكريم 3 ختمات، شارك في عدة مسابقات منها مسابقة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم.
 الرتبة الثامنة، كوثر البونجيمي 18 سنة من إقليم الحوز بمعدل 12,33 نقطة، تتابع دراستها بالثانية باكالوريا، ختت القرآن الكريم 3 ختمات، شاركت في عدة مسابقات منها مسابقة محمد السادس الوطنية سنة 2016.
اخترنا لكم
الاسمبريد إلكترونيرسالة