recent
أخبار ساخنة

تقرير التقويم التشخيصي فرنسية المستوى الثالث 2024/2023

عن إدارة الموقع
الصفحة الرئيسية

 



نضع  بين أيديكم، تقرير التقويم التشخيصي للمستوى الثالث الخاص بمواد اللغة العربية، الرياضيات، الفرنسية و النشاط العلمي، تقرير مفصل ومنظم، يحتوي على إحصائيات المتعلمين في كل مادة و يقدم لكم جردا للصعوبات الملاحظة، و يقترح عليكم خططا للدعم من أجل تجاوز التعثرات الحاصلة لدى المتعلمين

نبذة حول مصطلح التقويم التشخيصي:

أول ما يقوم به المدرس قبل بداية تقديم التعلمات المقررة في السنة الدراسية الجديدة للمتعلمين، هو تحديد مستواهم ومعرفة نقط قوتهم وضعفهم، وهذا الأمر يصطلح عليه بالتقويم التشخيصي، فهو تقويم قبلي لمعرفة التعلمات القبلية لدى المتعلمين ومدى تمكنهم منها، وذلك من أجل تهييء التلاميذ كي يستطيعوا الإستفادة من التعلمات الجديدة التي سيتم تقديمها لهم.

لذلك وعند بداية كل موسم دراسي تتم برمجة فترة معينة من أجل تمرير روائز التقويم التشخيصي بهدف معرفة مستوى المتعلمين، ومدى تمكنهم من التعلمات التي تم تقديمها لهم في السنوات الدراسية السابقة.

بعد الانتهاء من تفريغ الروائز، يتم إعداد تقرير التقويم التشخيصي، بشكل مفصل و دقيق، يشمل كل المعطيات الخاصة بكل متعلم من حيث درجة تمكنهم من التعلمات و المكتسبات السابقة.

و بتضمن تقرير التقويم التشخيصي بالاضافة الى جرد المعطيات، خطة للدعم تهدف الى تجاوز التعثرات لدى المتعلمين سواء في الفترة المخصصة لذلك، او على طول السنة الدراسية.


روابط التحميل:

تقرير التقويم التشخيصي لمواد المستوى الثالث

التقارير بصيغة WORD قابلة للتعديل، و تحتوي على جداول EXCEL لتسهيل حساب النسب و رسم المبيان التحليلي

تقرير التقويم التشخيصي اللغة الفرنسية و الرياضيات المستوى 3

التحميل من هنا

كيفية التحميل من Google Drive على الهاتف

من الافضل توفر Google Docs على الهاتف لكي لا تواجه اي مشكل

كيفية التحميل من Google Drive على الحاسوب

تقرير التقويم التشخيصي


تقرير التقويم التشخيصي اللغة العربية المستوى 3

التحميل من هنا


المشاركات الأخيرة

google-playkhamsatmostaqltradent