recent
أخبار ساخنة

عالم الاسفار وعالم الالعاب مشروع الوحدة السادسة

عن إدارة الموقع

 

عالم الاسفار

الاسفار تقدم لنا الفرصة لنبتعد عن حياتنا العادية. يساعدنا السفر أن ننسى مشاكلنا وأن نفهم الأمور التي لم نكن لنفهمها من دون السفر.
فائدة كبيرة أخرى هي القدرة على الاسترخاء والراحة. من الجيد أن نستمتع بحياتنا وان نمضي بعض الوقت من دون توتر وضغط نفسي. تسمح لنا العطلة باستعادة طاقتنا وحيويتنا من خلال الابتعاد عن حياتنا العادية .

يزيد السفر من معارفنا ويوسع وجهة نظرنا. التعرف على تقاليد جديدة وطرق مختلفة من العيش أمر مذهل. فهو يعطينا منظوراً جديداً عن الحياة وخصوصاً حياتنا، ويمكن أن يساعدنا على تغيير بعض  عاداتنا أو اعتماد عادات جديدة.

يخلق السفر مع الأصدقاء أو العائلة ذكريات لمدى الحياة. وهذه الذكريات تشكل رابطاً لن يختفي بغض النظر عما يحدث  بالصداقة / العلاقة.

يشكل السفر فرصةً للتعرف على أشخاص جدد. السفر وحدك وسيلة أسهل للتعرف على أصدقاء جدد. ستكتشف  أن الجوالين أكثر من سيحادثونك ويدعونك الى الانضمام اليهم في مغامراتهم، الخ...
كل بلد ولها عنصرها الخاصة بالثقافية والتنوع والاختلاف . عندما نسافر ، فنحن قد نفاجأ ونصدم بالعديد من المعتقدات والممارسات الساحرة فمنها الجيد ومنها السيئ ، فيمكننا استنباط المفيد منها للتطور المفيد
لا يمكن تعلم العديد من الاشياء بدون المرور بتجربة الحياة ، انه شيء شئ تكتسبه من خلال الخبرة التي تمر بها في الحياة عن طريق زيارة البلدان المختلفة واكتساب خبرات الحياة والثقة التي تحتاجها في حياتك الخاصة


عالم الالعاب

تعمل الالعاب على زيادة وتشيط القدرة العقلية والجسدية وتحسن الموهبة الابداعية لدى الاطفال، هذا الامر الذي يزيد من الاهمية الاجتماعية واظهار روح التعاون ويكون صداقات تعمل على زيادة المحبة والود والتعاون بين الجميع، ويتميز لعب الذكور عن لعب الاناث فالذكور تلعب مع الذكور والاناث والاناث مع الاناث، يسهم في تشخيص الاضطرابات الانفعالية، ويساعد في التعبير اللغوي عن المشاعر وزيادة اهتمام الطفل باللعب وتاسيس العلاقات الجيدة.


عالم الرحلات
تعتبر الرحلات من أهم وسائل الترفيه عن النفس ، والإعداد الذهني والجسمي للطلاب ( المتربين ) ، وقد كان صلى الله عليه وسلم يحب إدخال السرور على صحابته ، وعلى الشباب والفتيان منهم بالممازحة والترويح وغير ذلك مما كان متاحاً لهم في وقتهم .
عن طريق القيام بالرحلات إلى أماكن طبيعية أو متنزهات وحدائق تضم مختلف الصور الطبيعية التي يمكن أن يتعرف عليها الطفل في رحلته وقد تكون رحلته إلى أماكن أثرية وتاريخية أو أماكن تحتل مكانة اجتماعية خاصة كالنوادي والجمعيات أو زيادة مصانع مؤسسات حتى يتم من خلالها زيادة تفاعل الطفل مع بيئته المحيطة وكذلك ليكون على اتصال أكبر بمجتمعة .
وتضم الرحلات فوائد عديدة منها تنشيط الأطفال جسمياً بسبب تغير المناخ الدراسي من الروضة إلى مكان الرحلة , كذلك اندماج الأطفال في مجتمعهم والتعرف على مايدور من حولهم إلى جانب أنها تحقق فائدة ترفيهية بتنشيط الدورة الدموية لأطفال بلعبهم واستنشاقهم الهواء النقي , وأخيرا ترجمة التعليم النظري إلى جانب تطبيقي عملي ليتم خزنة وحفظة في ذاكرة الطفل بحيث لا يمكن نسيانه أبدا لارتباطه بخبرة جميلة لدى الطفل 

المشاركات الأخيرة

google-playkhamsatmostaqltradent