recent
أخبار ساخنة

افتتاح التسجيل في المنحة الجامعية مع طريقة التسجيل الجديدة للحصول على المنحة Minhaty 2019

عن إدارة الموقع
الصفحة الرئيسية

Minhaty 2019 منحتي : طريقة التسجيل الجديدة للحصول على المنحة


Minhaty.ma 2019 منحتي طريقة التسجيل الجديدة, وتاريخ بدأ التسجيل وتاريخ الاعلان عن نتائج صرف المنحة الجامعية للطلبة الجدد للطلبة الجدد وطلبة الاجازة والماستر الدفعة الاولى و الثانية و الثالثة اعلنت عنها وزارة التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2019-2020.
ملاحظة مهمة جدا : في حالة عدم الترشح في سنة الحصول على الباك لايمكن تقديم الطلب من جديد في السنة الموالية نظرا لكون التعامل يتم فقط لحملة باك جديد.

Minhaty 2019 منحتي : طريقة التسجيل الجديدة

هناك طريقتين للحصول على المنحة اما عن طريق تعبئة الملف الازرق (الطريقة التقليدية) او عن طريق موقع منحتي الذي سنشرحه الآن (الطريقة الاكترونية).
الترشيحات فقط عبر الأنترنيت : ابتداء من .. يونيو 2019 إلى غاية 19 يوليوز 2019 على الساعة الثانية عشر ليلا (تاريخ وساعة غلق البوابة)
– حسب المذكرة الوزارية الجديدة الصادرة بتاريخ 05 يونيو 2018 : لم يعد الملف الأزرق معمولا به ، بل أصبح التسجيل عبر الأنترنيت هو المعمول به. خلال 2018 في إطار رقمنة مسطرة تخويل منح التعليم العالي.
– يعد تسجيل طلب المنحة عبر البوابة الإلكترونية الإجراء الوحيد بالنسبة للتلميذات والتلاميذ لإيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي.
– فيما يخص الطلبة المغاربة الحاملين لشهادة الباكالوريا الأجنبية، للسنة الدراسية الحالية، هناك بعض الاجراءات التي يجب القيام بها كما حدد دلك في المذكرة الوزارية أسفله.
– يستفيد من المنحة جميع الطلبة الجدد الحاصلين على البكالوريا والدين تقدموا لطلب المنحة الجامعية و تم قبولهم من طرف اللجان الاقليمية (وفقا للدخل السنوي )، والدي تسجلوا من أجل متابعة دراستهم خلال الموسم الدراسي الحالي بالكليات العادية (الاداب / العلوم/ الاقتصاد) او بالمؤسسات والمدارس العمومية مثل كليات الطب ، كليات العلوم والتقنيات ENSAM- APESA- ENSA- ENCG- ENAM- BTS- EST – CPGE ……
– كما يستفيد ايضا من المنحة متدربي مؤسسات التكوين المهني ISTA/ ITA من حملة البكالوريا والدين تم قبولهم من طرف اللجان الاقليمية (وفقا للدخل السنوي ).
– يستفيد الطالب من هذه المنحة طيلة السنوات المخصصة للحصول على الدبلوم المحضر ( قد تتحول المنحة للنصف او قد تحدف حسب شروط النجاح والوحدات….)
– يشار ايضا في بعض المؤسسات هناك دفعة رابعة 4ème Trimestre تتعلق ب (bourse de stage) وتبلغ 1326.8 dhs (المناطق البعيدة) و 633.4 dhs (المناطق الحضرية)

مذكرة بشأن طلبات المنحة الجامعية 2019/2020

Minhaty 2019 منحتي

توضيحات حول التسجيل في منحتي 2019 minhaty

– اثناء الدخول لأول مرة لموقع منحتي : www.minhaty.ma ( خدمات >> إيداع الطلب ) لابد من : الحصول على كلمة المرور
– بعد القيام بإدخال رقم مسار وكود الأمان ، ثم : تأكيد
المشكل لمن لم يتوصل بكلمة المرور عبر بريده الاليكتروني (اي الدي يكون على شكل N°massar@taalim.ma) فهناك سببين :
– المشكل الأول : إما فقدان كلمة المرور التي نستطيع الدخول بها للبريد الاليكتروني www.taalim.ma، والحل هو التوجه لادارة ثانويتكم من أجل إعادة الكود الأصلي ( اي مايسمى بإعادة التهيئة في مسار)
– المشكل الثاني : رغم أمكانية الدخول للبريد الاليكتروني ، لانجد االكود المتوصل به من منحتي minhaty . والحل هو ترك الوقت الكافي بين طلب الكود ووصله للبريد الاليكتروني ، حيث من خلال تجربتنا لبعض المترشحين في توجيه نت قد يستغرق احيانا أكثر من 24 ساعة ، وعليه لا يجب طلب كود جديد، بل انتظار التوصل بالسابق.يعني عليكم فقط فحص بريدكم الاليكتروني بين الفينة والأخرى.
لمن لم يجد كلمة المرور بعد اليكم الحل النهائي : يجب بداية الدخول لحسابكم في البريد الاليكتروني ، ثم البحث عبر محرك بحث الرسائل الخاصة بالبريد الاليكتروني الخاص بكم عن الجملة التالية :minhaty@interieur.gov.ma كما توضح الصور :

شرح طريقة التسجيل في منحتي 2019 minhaty

بعد التوصل بكلمة المرور يرجى متابعة الصور أسفله جميعها
انتباه: يرجى عدم تأكيد المعلومات الا بعد التأكد من كافة المعطيات : لأن أمكانية التعديل بعد القيام بالتأكيد غير ممكنة
يجب الدخول الى خدمة منحتي عبر الرابط : www.minhaty.ma
Minhaty منحتي
Minhaty منحتي
Minhaty منحتي




المشاركات الأخيرة

google-playkhamsatmostaqltradent