مباراة التعاقد: الوثائق المطلوبة للترشيح لمباراة التوظيف بالتعاقد، الانتقاء الأولي ومواد الاختبارات
محبر العلم محبر العلم
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

مباراة التعاقد: الوثائق المطلوبة للترشيح لمباراة التوظيف بالتعاقد، الانتقاء الأولي ومواد الاختبارات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعي موقع مستجدات التعليم الاوفياء ..كشفت مصالح وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن الجدولة الزمنية لحملة التوظيف بالتعاقد الجديدة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وخصصت الوزارة هذه السنة 15 ألف منصب سيتم توزيعها على الأكاديميات الجهوية، حسب الخصاص في المدرسين الذي تعاني منه، كما ستكون حصة الأسد من نصيب التعليم الابتدائي لتواجد ما يقارب 4 ملايين تلميذ مغربي في هذا السلك.

وبحسب بلاغ للوزارة، فسيتم الشروع في التسجيل الإلكتروني للراغبين في اجتياز المباراة بدءا من 8 نونبر المقبل، على أن يكون آخر أجل لإيداع الملفات هو 7 دجنبر.

وفي ذات السياق، حددت الوزارة الوصية، يوم 12 دجنبر موعدا لإجراء الاختبارات الكتابية، فيما سيجتاز الناجحون فيه الاختبارات الشفوية في 28 من نفس الشهر.

وأضاف بلاغ الوزارة أنه بعد إجراء الاختبارين الكتابي والشفوي بـ3 أيام سيتم الكشف عن لائحة المقبولين في التوظيف والذين سيلتحقون بمراكز التكوين في الثاني من يناير 2019.


يتم تنظيم هذه المباراة (التي سيتم الاعلان عنها قريبا) على المستوى الإقليمي بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الابتدائي، وعلى المستوى الجهوي بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الثانوي، وذلك وفق التدابير و الإجراءات التالية:

أولا- الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز الاختبارات الكتابية وجوبا عبر تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية، التي يحدّد فيها المترشح(ة) المديرية الإقليمية التي يرغب العمل بها والتي توجد في المجال الترابي الأقرب إلى سكناه، وذلك عن طريق البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود http://tawdif.men.gov.ma خلال الفترة ما بين (التواريخ ستكون مرفوقة بالاعلان).

شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحين غير الموظفين، غير المشتغلين مع الأغيار بموجب عقود، المتوفرين على الشروط التالية:
• أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية؛
• أن يكونوا متمتعين بالحقوق المدنية، وألا يكون قد صدر في حقهم مقرر بالإدانة بسبب ارتكابهم جناية أو جنحة؛
• ألا يتجاوز عمرهم 45 سنة عند تاريخ توقيع عقد التوظيف؛
• أن يكونوا حاصلين على:
o شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية؛
o شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية ” تخصص مهن التدريس” المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين أطر تربوية في مهن التدريس؛

o شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.
 

عن الكاتب

عن إدارة الموقع

التعليقات

يمكنكم المساهمة بالموقع كما هو الشأن بالنسبة لباقي الأساتذة المساهمين عبر البريد الالكتروني mi7baral3ilm@gmail.com مع ذكر الاسم " نحن في انتظار مساهمتكم في الموقع وشكرا "

جميع الحقوق محفوظة

محبر العلم